كلية التربية

قسم التربية الخاصة يحتفل باليوم العالمي لمتلازمة داون

تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ شيرين دسوقي عميد الكلية، والأستاذ الدكتور/ نجلاء حواس وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب،والأستاذ الدكتور/ عبد الصبور منصور محمد رئيس قسم التربية الخاصة، وباشراف د/ حميدة العربي، ود/ إيمان إسماعيل .

احتفى قسمُ التربيةِ الخاصةِ باليوم العالمي لمتلازمة داون , وذلك من خلال إقامة  طلاب المستوى الرابع بشعبة التربية الخاصة حفلٍ ترفيهي بمؤسسة نور الرحمن لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تخلل الحفل عروض فنية لأطفال متلازمة داون، ومسرح العرائس.

وفي ختام الاحتفال، تم إلتقاط الصور التذكارية، وقام طلاب قسم التربية الخاصة بتوزيع مجموعة من الهدايا على الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة فى جو من البهجة والسعادة.

يذكر أن  الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون ،يتم في 21 مارس من كل عام، حيث تمت الموافقة على هذا التاريخ من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر 2011 في (القرار 66/149)، والذي ينص على إعلان 21 مارس يومًا عالميًا لمتلازمة داون. وتقام عدد من الفعاليات والفعاليات الخاصة لدعم المصابين بمتلازمة داون. في جميع مناحي الحياة، بالإضافة إلى تشجيع الأطفال من متلازمة داون على المشاركة في المجتمع، لتجاوز الجمود والإحباط الذي يعانون منه، وتعزيز مجتمع يضمن العدالة والمساواة لجميع أفراده. .