كلية التربية

مجلة كلية التربية بقاعدة البيانات العالمية المفهرسة DOAJ

تتشرف الأستاذة الدكتورة شيرين الدسوقي عميد كلية التربية ورئيس تحرير مجلة كلية التربية بالإعلان عن انضمام المجلة الحديث إلى قاعدة البيانات المفهرسة DOAJ (Directory of Open Access Journals)، وهو إنجاز يعكس التزامنا المستمر بالتميز والجودة في نشر الأبحاث العلمية.

DOAJ هي قاعدة بيانات عالمية تحتوي على مئات الآلاف من المجلات العلمية ذات الوصول المفتوح، وتهدف إلى تعزيز انتشار المعرفة والبحث في جميع أنحاء العالم. تأسست DOAJ في عام 2003 وأصبحت منذ ذلك الحين مصدرًا رئيسيًا للباحثين والأكاديميين للاطلاع على المقالات العلمية ذات الجودة.

إن انضمام مجلة كلية التربية إلى DOAJ يُظهِر التزامها بقواعد نشر عالمية معترف بها ومعايير علمية صارمة، فقد تم قبول المجلة بعد تقييم دقيق لجودة المحتوى والإجراءات النشرية والشفافية التحريرية، وهذا يعني أن الباحثين والأكاديميين سوف يستطيعون الآن الاطلاع على أبحاث مجلة كلية التربية بسهولة من خلال DOAJ؛  مما يزيد من رؤية المقالات وانتشارها.

إضافة إلى ذلك، فإن انضمام المجلة إلى DOAJ هى الخطوة الاولى للانطلاق نحو قواعد البيانات العالمية، حيث اتخذت Scopus قراراً بأنها لن تقبل أي دورية إلكترونية من دوريات الوصول الحر إلا اذا كانت مضافة في DOAJ.

https://www.supertalk.fm/-/ https://planar.farmasi.uin-malang.ac.id/-/ https://faculdadediplomata.edu.br/-/ https://puskesmaskemangkon.purbalinggakab.go.id/-/gacor/ https://journal.dpkp.ciamiskab.go.id/