الرئيسية

مركز الأخبار

عن الكلية

إدارة الكلية

التعليم و الطلاب

الدراسات العليا و البحوث

خدمة المجتمع وتنمية البيئة

الاقسام العلمية

مركز الأخبار
إشادة بورسعيدية بمنع مجموعات التقوية لتلاميذ الصفوف الأربعة الأولي لمشاهدة الخبر (اضغط هنا للتحميل )
تحت شعار "أخلاق ، علم ، عمل " افتتح اللواء أ.ح/ عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، الدورة التدريبية التي أقامتها كلية التربية جامعة بورسعيد ، لمعلمي المرحلة الإبتدائية وقد صرح أ.د/ محمد محمد سالم ، عميد كلية التربية أن اقامة هذه الدورة تأتي في إطار المسئولية الاجتماعية للكلية ، وتوجيهات اللواء أ.ح/ عادل الغضبان - محافظ بورسعيد ، وبالشراكة مع مديرية التربية والتعليم ببورسعيد ، وذلك لتنمية قدرات المعلمين مهنياً ، واعدادهم للعام الدراسي الجديد ، وتعريفهم بالمستجدات التطويرية التي تشهدها وزارة التربية والتعليم ، من مناهج وأساليب تدريس .
وذكر الدكتور/ محمد سالم , أن الدورة تقدم رؤية تطبيقية لأخلاقيات المعلم , تتضمن المعلم ورسالة التعليم , والأداء المهني , والمعلم وطلابه من منظور أخلاقي , يقدمها أ.د/ إبراهيم رفعت , وكيل الكلية , ثم تناقش الدورة المعلم ومجتمع المدرسة , والمعلم والأسرة من منظور أخلاقي , تقدمها د/ عبير أبو سليمة , وتقدم الاستراتيجيات الحديثة في التدريس لتتواكب مع التوجهات الجديدة للمناهج الدراسية والنظام التعليمي الجديد .
وقد وجه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، كلمة إلى جموع المعلمين الذين حضروا التدريب أشار فيها إلى أهمية التدريب والمسئولية الملقاة على عاتقهم في إعداد النشئ مستقبل البلد, وأن الالتزام بأخلاقيات العمل يسهم في تحسين المجتمع بصفه عامه , حيث تقل الممارسات غير العادلة , ويتمتع الناس بتكافؤ الفرص , ويجني كل امرئ ثمرة جهده , أو يلقى جزاء تقصيره , كما يدعم الرضا والاستقرار الاجتماعي بين غالبية الناس ويقلل تعريض المؤسسات التعليمية للخطر .
وأضاف اللواء عادل الغضبان أن الالتزام بأخلاقيات العمل يسهم في شيوع الرضا الاجتماعي , ويشعر التلاميذ والأساتذة بالثقة بالنفس , وأن الممارسة الجيدة سوف تطرد الممارسة السيئة في ساحة العمل العلمي .
وأشاد سيادته بالجهد المبذول من قبل المعلمين في محافظة بورسعيد للنهوض بالعملية التعليمية في المحافظة , ودور كلية التربية أيضاً في هذا المجال .
من منطلق مسئوليتها الاجتماعية وبتوجيه من اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، ورعاية أ.د. شمس الدين شاهين رئيس جامعة بورسعيد ، وبالشراكة مع مديرية التربية والتعليم ، تبدا غدا الاحد الموافق ١٥ يوليو ٢٠١٨ دورات تدريبية لمعلمي المرحلة الابتدائية ، ثم المرحلة الاعدادية ، وقد صرح أ.د. محمد سالم ، عميد كلية التربية ، المعد والمشرف على الدورة ، ان السيد اللواء المحافظ سوف يفتتح اولى الدورات التدريبية والتي ستبدأ بمدرج سامي خضير في العاشرة من صباح الغد الاحد ، يقدم من خلالها أ.د.إبراهيم رفعت ، في اولي الجلسات : رؤية تطبيقية لاخلاقيات المعلم ، من خلال رسالته واداؤه المهني ، ثم د. عبير ابوسليمة حيث تحاضر عن المعلم والمجتمع ، من منظور اخلاقي ؛ وتتناول الدورة تدريب المعلمين على الاستراتيجيات الحديثة للتدريس ، وحاجات المعلمين للتدريب المهني على المناهج الجديدة ، تجدر الاشارة ان الدورة ستبدا بتدريب ٢٠٠ معلم ومعلمة .
يتقدم السيد الاستاذ الدكتور / محمد محمد سالم - عميد كلية التربية بتهنئه الطلاب بمناسبة عيد الفطر المبارك اعاده الله عليكم وعلى الامه الاسلامية بالخير واليمن والبركات . 
يتقدم السيد الاستاذ الدكتور / محمد محمد سالم - عميد كلية التربية بتهنئه الساده العاملين بمناسبة عيد الفطر المبارك اعاده الله عليكم وعلى الامه الاسلامية بالخير واليمن والبركات .